Monday, April 2, 2007

هل انتهي عصر المدونين

عندما عرفت المدونين وحاولت ان اكون واحد من بين هولاء الناس ولكني فوجئت عندما عرفت ان المدونين الكبار توقفوا تمام عن الكتابه

tota مثل الحاج جرجس و
ولا ادري ما السبب وان كنت اعرف بعض منها لكني اطرح تساءل هل هذا التوقيت هو التوقيت الامثل لانسحاب ام لا ولكن مع تلك الحيرة سالت لماذا احاول ان اكون من المدونين هل للشهر ام هل لاعبر عن ما يدور بذهني فلو للشهر فلا اعتقد ان هذا المكان و الزمان المناسب لتلك لهواجس بل علي العكس طب لو كان لاعبر ما يدور بدهني هل هذا مفيد لمن حاولي لست ادري والكني اوجة سؤلي ليكم ايضا لماذا نكتب ولمن نكتب هل نكتب من اجل احدث تغير فاعتقد ان الكلمات غير مجدية فقط فانا لم اعتبر من المدونين لاني لم اكتب شي يذكر بالمرة والكني بكل جدية اعيد النظر في كتابتي انا غير متاثر باحد لكن كلام المدونين جعلني افكر مرات ومرات ولم اصل لحل

6 comments:

tota said...

جيفارا
فى اغلب الوقت يبقى المدون لا يعرف من يقرأ كلماته او من يهتم بها
لم اكن اتصور وجود اسمى فى قائمة احد ولا انكر ان هذا يسعدنى لكن يحيرنى
بدأت بهذه الكلمات لاعرفك سعادتى بوجودى فى لينك لك
عصر المدونين لا ينتهى بانسحاب احدهم يا عزيزى فى اليوم الذى ينسحب فيه مدون يظهر عشرات غيره كلهم اصحاب كلمةولكن هل للكلمات ثقل ام لا
سؤالك متسع الاجابة وكل واحد له هدفه من التدوين اذا لم يتحقق الهدف فقد المدون الرغبة فيه
او العكس اذا تحقق الهدف كاملا لم يعد هناك ايضا رغبة فى الاستمرار
اما اذا كان الهدف هو الفضفضة فهو لا ينتهى مع الوقت يستمر لان الكلمات لا تنتهى ولا الهموم تضمحل

اوضح فقط انى لا اعتبر نفسى ابدا مدونة كبيرة ربما سنا لكن لكن الكبير لا ينسحب لشعوره بالانهزام وانا انسحبت فلا يجوز ان احظى باللقب
ولى عذرى فما رأيته فى عالم التدوين مع فكرى الذى كنت ارسمه له كان مخالف والصورة القادمة غير محفزة لى على الاستمرار عندما تتحول الكتابة الى موضة بلا هدف لا يسعنى غير انا ارفض انضمامى لعالم موضة الكلمات
وعندما اخاطب من لا يريد غير ان يقول هايل ورائع وجميل فهذا ما لم ابحث عنه عندما تُفقد حلقة التواصل يجف الحبر وتموت الكلمات
بموت كلمات مدون تحيا كلمات اخرى والعجلة تسير يا عزيزى
فاكتب عسى فى كلماتك عزاء لفقدان كلمات اخرى ولا تلتفت بالا لمن يرحلون هل ينظر احدهم لمن مات ؟ بالكاد نذكرهم فى المناسبات

اعيد شكرى اليك مرة اخرى واعتذر عن الاطالة
تحياتى

مراقب مصري said...

بص يا عم جيفارا

نصيحتي ليك
اكتب اللي جواك وما تكتبش لحد... اكتب اللي انت شايفه صح وما تحسبش أي حسابات... والأهم يا زعيم... خليك بس ورا الكيبورد بشخصية جيفارا وفكرك وكتابتك... افصل من فضلك بين الواقع العادي والواقع الافتراضي... ما تتعرفش على حد من الواقع الافتراضي وتنقله للواقع العادي في حياتك... وإذا عايز تتحرك في الشأن العام ما تتحركش اتحرك بشخصيتك الواقعية عشان ما تحرقش شخصيتك الافتراضية

الموضوع بسيط بس كلنا بنقع فيه... الخلط بين العالمين الافتراضي والواقعي خطأ تماما... لأنك هتخسر أجمل ما في التجربة التدوينية وهي أنها تقع في واقع افتراضي مواز للعالم الطبيعي الاعتيادي وستبدأ ترى وساخة العالم الطبيعي وستجدها رغما عنك زحفت واجتاحت واقعك الافتراضي الرائع الذي خلقته أنت بتدويناتك وكتاباتك الإلكترونية


تحياتي لك وأروضح أن انسحابي من التدوين في كفاية حرام لم يكن تشجيعا ولا حثا للمدونين الآخرين على الانسحاب بل تعلم من تجارب الآخرين ولا ترتكب نفس أخطائهم

مينا زكري

Guevara said...

العزيزة tota
كم سعدت بمشاركتك في موضوعي ولكني فعلن لم اجد الكلمات المناسبة في داخلي للرد علي كلماتك الرقيقة واعتبار مجرد مشاركتك شرف لي ولكل انسان يقدر معني الكلمة.
فانا اعرف طبعاان انسحاب اشخاص وظهور اشخاص اخرين يجعل العجلة دائرة لكن الموضوع مش بالكم الموضوع بالكيف فانا زغم قلة خبرتي في عالم المدونة عرفت الكتير او بعض الكتير عن المدوانة ولم انجذب غير لموقعك وموقع الحاج جرجس وموقع بيشوي فقط ولا ادري ما الدافع فانا اعرف ان هناك اشخاص يكتبون بقوة ولكن لم يمسني احد من الداخل غيركم
واسمح لي مهمة قولتي فانت بالنسة لي من المدونين العظمام في عالم اصبح لا يدرك اهمية الكلمة وثاثيرة
وانا ايضا اعلم عن يقين ان هدفك ليس مجرد استمتع من مدح بني الانسان والكن هدفك اكثر سمو من تلك المظاهر الخادعة ولاجل هذا انا فكرت تان لاني عندم لا يجدي طريقك في هذا العالم الافترضي فاني بالتاكيد لا استطيع ان يكون لية وجود وا تاثير فانا عندما فكرت في المدونة لم افكر في كم عددالعليقات ولكني افكر دئما ماذا اكتب وكيف اكتب وانا لا اجيد الكتابة وكان قراري ان اخوض التجربة ربما اكتشف ان هناك جانب خفي في داخلي لم يخرج الي النور
انا بشكرك لانك حرضتي عقلي الخمول الي التفكير.
فاذا اخدت قرار عدم الكتابة فصدقني لاني دة هيكون صوت من داخلي
واخير احب ان اقول لكي كلمة صغيرة لعلة تعبر عن ما بداخلي بجد امتعتينا واسعدتينا جدا بكلماتك التي لا تزال صدها في اعماقي
انا بشكرك جدا وبتمني ليك التوفيق من كل قلبي

Guevara said...

عزيزي مينا
كم انا سعيد اليوم لوجودك في مدونيتي الصغيرة
فانت لست بالنسبة لي مجرد مدون عادي كلا قانا تعلمت منك الكثير في فترةلا تتعادي الايام او الاسابيع ولكني لا استطيع ان امنع نفسي من العتبير عن حزني لعدم وجودك.
لانك عندما ترمي بزرة في اعماق الارض فانت لا ترها ولكن كل الناس تري الثمرة فاني اقول لك انك اثمرت واينعت واثرت في وجداني.

فاني لم اخلط ابدا بين العالم الافتريضي والعالم الحقيقي لاني مدرك كل الادراك ان العالم الافترض مش عالم مثالي علي اللاطلاق يس الجميل فيها اننا نصنعة بانفسنا كما ذكرت
فانا اكتب عن ما يدور بدخلي بس هل ما في داخلي صالح ان يكون موثر لاخرين فاني حتي لو لم التفت الي الاخرين اذن لمن اكتب هذي هي الحيرة الحقيقة يا عزيزي مينا
انا بشكرك علي مشاركتك الجميلة وعلي نصيحتك وبشكرك لانك علمتني حاجات كتير وخلتني اشفو حاجات اكتر من خلال كتابتك
واتمني من كل قلبي ان لا تكون هذة اخر مشاركة لك في مدونيتي الصغير

واسف علي طريقتي المتوضعة في الكتابة

The Alien said...

أسباب التدوين كتير
وكل واحد بيكتب عشان سبب مختلف
أنا بكتب عشان أكتب
بكتب ومشعارف بكتب إيه ولمين
المهم إني أكتب
وأطلع اللي جواي

أنا خلطت بين العالم الإفتراضي والواقعي
التجربة لطيفة وليها إيجابيات وسلبيات
التواصل الإنساني جميل ومهم
المشكلة هتبان لما ده يبدأ يأثر علي كتاباتك
لما تبدأ تفكر مين هيقرا الكلام اللي بكتبه
وساعتها هتفكر قبل ما تكتب
ومش بعيد تغير اللي كتبته وتعدل فيه
أو متنشروش
هو ده اللي بحاول أبعد عنه
مش عايز أخلي معرفتي الشخصية بالمدونين تأثر علي كتابتي وكلامي

إكتب الي إنت عايز تكتبه
مش اللي عايزين يقروه

تحياتي

Guevara said...

انا بكتب زيك الي جوايا وبس ومعنديش استعداد اكتب علشان حد ولا علشان حد معين يعجبة كلامي بس صدقني المشكلة مش كدة ابدا انا صحيح عوز اكتب لكن انا اكتب ازي هي دية المشكلة مش عوز اكون بكتب انا كمان اي كلام كفايا اني حاجات كتير حولينا بقيت اي كلام وبقيت ضحك علي الدقون فهمني يا صديقي
فانا عندم اتاكد اني الا استطيع الكتابة فاني ساتوقف فورا اشكرك علي تعليقك واشكر ايضا علي نصيحتك